مقابلة نادي التاريخ مع رئيس قسم التاريخ بالإنابة أ.د عبدالله الهاجري « قرار وقف تعيين طلبة التاريخ »




مقابلة نادي التاريخ مع رئيس قسم التاريخ بالإنابة أ.د عبدالله الهاجري و رأيه في قرار وقف تعيين طلبة التاريخ كلية الأداب في مجال التدريس ، و الذي يعتبر قرار غير مقبول بحق طلبة قسم التاريخ .


* دكتور عبدالله .. ما رأيك بقرار وقف تعيين طلبة التاريخ كلية الأداب كمعلمين ؟

قسم التاريخ يضم علماء ومختصين بعلوم وعصور التاريخ المختلفة، فهو يقدم مقررات لطلبة  كلية التربية تخصص تاريخ وطلبة كلية الاداب تخصص تاريخ ايضا  بل لجميع طلبة الجامعة خاصة مقرر تاريخ الكويت الحديث والمعاصر وتاريخ حضارة عربية اسلامية. 

طلبة قسم التاريخ ( كلية الاداب) من أفضل الكوادر المدربة ولقد استعانت بهم وزارة التربية في العقود الماضية ، واشادة بمستواهم وعلميتهم وسدوا نقص واضح لدي الوزارة. 

* - وماهو رأي قسم التاريخ بهذا القرار بحق طلبة التاريخ كلية الأداب ؟ 

نحن في قسم التاريخ تفجئنا بقرار وزارة التربية التوقف عن تعيين خريجين القسم للعمل كمعلمين دون تنسيق مع القسم مما أثر علي مستقبل خريجينا رغم حاجة الوزارة وفق احصائياتهم المنشورة وعليه نحن نرفض هذا القرار غير المدروس ونطالب بالغاءه والتنسيق مع الادارة الجامعية وقسم التاريخ

موقف قسم التاريخ واضح ويرفض هذا القرار بل طالب بالغاءه. فلقد صرح الزميل الاستاذ الدكتور عبدالهادي ناصر العجمي رئيس قسم التاريخ السابق لوسائل الاعلام بهذا التوجه. والزملاء أعضاء هيئة التدريس دعموا موقف القسم بل اشادوا به


كما ان النادي التاريخي لقسم التاريخ والذي يضم كوكبة من طالبات وطلبة القسم كانوا علي قدر المسؤولية والوعي لمضار هذا القرار علي مستقبل طلبة القسم ، فكان موقفهم واضح ورافض بل طالبوا بالوزارة بالغاء هذا القرار المجحف فنشاطهم واضح ومحمود. ونحن في قسم التاريخ نشيد بدور النادي التاريخي ونرفض اي اتهام بان هناك قصور من جانبهم.


* ما رأيك في توظيف طلبة التاريخ كلية الأداب  بمجالات بعيده عن تخصصهم مثلاً قبولهم في وزارة الصحة ؟ 

ان مجال التدريس هو المجال الأفضل والانسب لمخرجات قسم التاريخ ، فهنا تكمن الاستفادة من العلوم التي درسوها واستفادوا منها، فينقلون تلك العلوم الي طلبة المدارس سواء في تدريس مواد الاجتماعيات او التاريخ. واغلب خريجينا يعملون في مجال التدريس. ونثني علي دورهم في ذلك. اما تعيينهم في مجالات أخري كوزارة الكهرباء والماء ووزارة الصحة او اي وزارة اخري هو هدر لتلك الطاقات الشابة والمتحمسة وهو امر نرفضة.


تعليقات

  1. سبق وأن تم قرار بعدم اعتماد مساند شريعة لطلبة التريخ بحجة سوق العمل وهو قرار مجحف برأيي الشخصي وله تفاصيله
    والآن بعد قرار عدم التوظيف هل مازلتم متمسكين بقرار عدم اعتماد مساند الشريعة
    ودمتم جميعًا بود 🌺🎓

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نادي التاريخ الثقافي

المذكرات الشخصية كمصدر تاريخي

( النساء في الاندلس )