أصل الإنسان





أصل الإنسان

حين تبحث عن أصل الإنسان في التاريخ  لابد أن تكون بعيدا في بحثك عن أي مؤثر ديني أو غيره.
لأنه لابد من وجود دلائل على صحة ما توصلت له، لذلك المنهجية في البحث عن أصل الإنسان تعتمد على الأثر المادي الملموس .
إختلفت آراء العلماء حول أصل الإنسان على مر الزمن، تبجح الألمان أن أصل البشرية منهم وجدت عظام في (وادي نيادر ثان )عظام أذرع .
لكن العلماء الأخرين أعترضوا على هذا، وتم البحث عن أصل الإنسان في مكان أخر (تنقيب في أفريقيا وغيرها).
قسم العلماء الإنسان إلى أقسام:
 حسب فترات حياة الإنسان تبدأ من البدائية تطور إلي مراحل منها معرفة النار وقبر الميت .....وغيرهم ، تاركاً أثر مادي يدل عليهه، ومن ثم الوصول للإنسان الحديث الذي عرف الزراعه وبناء الأكواخ .....وغيرها .
إن الحفريات وعمليات التنقيب توصلت أن أقدم إنسان وجد كان في أفريقيا .
وجدة مجموعة لوسي عام ١٩٧٤، في أثيوبيا في أفريقيا ،تمشي بشكل صحيح ، جمجمتها أصغر منا ،لها نفس اليد والساق، وجد نصف هيكل، وهي إمرأه حامل، عمرها لم يكن كبير ٢٥سنه، وجد بالقرب منها ٥٠ رجل وأمرأه وأطفال، أطلق عليها ( أمنا لوسي ) لكن رفض بعض العلماء هذا اللقب وقالوا بل هي من مجموعة القردة، غير أن العلماء من ناحية نظرية أنها تقف على قدميها منتصبة القامة واقفه مستقيمه أطلقوا عليه الإنسان منتصب القامة.
ثم جاء الإكتشاف العجيب مجموعة أردي أنثى أخرى كانت تعيش قبل لوسى أكتشفت عام ١٩٩٤، وجدت في أرامس في أفريقيا ، جسمها يشبه الشمبانزي وجمجمتها ، أصابعها طويلة، القدم نفس اليد ،رجلها غير مستقرة تمشى متأرجحه غير مستقرة ،وجدت هيكل كامل ،وجد بالقرب منها ٣٥عظم لرجل وإمرأه.
آردى ولوسي ومجموعتهما لم تكن هي الأولى التي ظهرت منها البشريات ( الجد الأكبر الرامابيثيكوس )الذي تنحدر منه المجموعات، يعتقد العلماء أنه عاش في بيئة الغابات وإن مجموعته هي التي تركت العيش على الأشجار وسارت على قدميها.
 الغريب في الأمر أنه لا يوجد أي أثر لوجود البشرية قبل ملايين السنين في شبه الجزيره العربيه، قد يتطور العلم ويعمق البحث ويخرج لنا جيل عربي خليجي يبحث بنفسه .
ويتوصل إلي مايدل  على أن البشرية قد سكنت الجزيره فيها، وربما هي أصل البشرية لا نعلم.

بقلم : عايشه السبيعي
@aishalasubaie 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نادي التاريخ الثقافي

المذكرات الشخصية كمصدر تاريخي

( النساء في الاندلس )